الرئيسية / اخبار اقليمية / جاويش أوغلو: أنقرة تنتظر من واشنطن أفعالا وليس أقوالا

جاويش أوغلو: أنقرة تنتظر من واشنطن أفعالا وليس أقوالا

    لفت وزير الخارجية التركي ​مولود جاويش أوغلو​ إلى أن "​تركيا​ تنتظر من ​الولايات المتحدة​ أفعالا وليس أقوالا فيما يخص ​مكافحة الإرهاب​ في ​سوريا​"، مشيراً إلى أن "تصريحات المسؤولين الأميركيين، الذين أشادوا بجهود تركيا لمكافحة الإرهاب، لم تعد تكفي لطمأنة ​أنقرة​، التي تنتظر من الإدارة الأميركية الإقدام على خطوات تتناسب مع روح التحالف الاستراتيجي القائم بين الجانبين".

    واتهم جاويش أوغلو الولايات المتحدة بـ"أنها لم تلتزم بوعودها حيال وقف التعامل مع تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي في الشمال السوري"، مضيفا أن "الشعب التركي لم يعد ينظر ل​أميركا​ كدولة صديقة، والسبب في ذلك الخطوات التي تقدم عليها ​واشنطن​ في المنطقة".

    وأكد "أننا لسنا حمقى، وندرك كل ما يجري في المنطقة، ونرى تطورات الأحداث في الساحة وكيفية تعاملهم مع تلك التطورات".

    وبشأن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأميركي ​ريكس تيلرسون​ إلى أنقرة هذا الأسبوع، قال جاويش أوغلو: "لم يبق أمامنا سوى خيارين اثنين، إما أن نصلح العلاقات أو أن نفسدها تماما، لكننا سنسعى من أجل الإصلاح".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الجامعة العربية: نقل السفارة الأميركية للقدس في ذكرى النكبة حلقة خطيرة

    استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات إعلان وزارة الخارجية الأميركية اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس بحلول منتصف أيلول/ مايو المقبل، تزامناً مع ذكرى النكبة الفلسطينية في 1948.     وأكد...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور