الرئيسية / اخبار اقليمية / أردوغان: تمويل أميركا لوحدات حماية الشعب سيؤثر على قرارات تركيا

أردوغان: تمويل أميركا لوحدات حماية الشعب سيؤثر على قرارات تركيا

    أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إن قرار الولايات المتحدة تقديم الدعم المالي لـ”وحدات حماية الشعب الكردية” سيؤثر على قرارات أنقرة.

    وأضاف أردوغان، في تصريحات أمام أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم بالبرلمان، إن أميركا ملتزمة بالقانون الداخلي لحلف الناتو، داعيا إياها إلى مواجهة “الإرهابيين” الذين يعتدون على تركيا، وذلك وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية.

    وأشار إلى أن “هناك من ينزعج من شن تركيا لعملية “غصن الزيتون”، وهذا يجعلنا نتساءل عن قوانين حلف الناتو، لذا على حلف الناتو الدفاع عن تركيا والوقوف معها أثناء دفاعها عن أمنها القومي لأنها دولة عضو بالحلف”، مضيفا: “الناتو ليس أمريكا، فإن كافة الدول متساوية في القرارات داخل هذا الحلف، وعلينا جميعا أن نحترم”.

    وقال الرئيس التركي: “إن ​عملية درع الفرات​ كان لتركيا الحق بالقيام بها وكذلك غصن الزيتون، وذلك للمحافظة على سلامة أرضنا وأمن شعبنا ولو كنّا تأخرنا بعملية غصن الزيتون إلى الصيف، كان الإرهابيون سيواصلون حفر الأنفاق واستكمال إنشاء القلاع والحصون”، معلنا: “إن القوات المسحلة التركية كشفت العديد من الممرات التي قامت الوحدات الإرهابية الكردية بحفرها تحت الأرض لإنشاء ممرات إرهابية تحت حدودنا”.

    وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قال، في وقت سابق اليوم، إن واشنطن لا تزال قلقة إزاء التطورات الأخيرة في شمال غرب سوريا، مؤكدًا في الوقت ذاته أن بلاده تدرك تماما المخاوف الأمنية لتركيا.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الجامعة العربية: نقل السفارة الأميركية للقدس في ذكرى النكبة حلقة خطيرة

    استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات إعلان وزارة الخارجية الأميركية اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس بحلول منتصف أيلول/ مايو المقبل، تزامناً مع ذكرى النكبة الفلسطينية في 1948.     وأكد...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور