الرئيسية / واحة المراة / وصفات طبيعية لجمالك ببيكاربونات الصودا

وصفات طبيعية لجمالك ببيكاربونات الصودا

بيكربونات الصوديوم مادة كيميائية تستخدم في العديد من وصفات الطبخ، وتدخل في صناعة العديد من منتجات النظافة الشخصية والتعقيم للوقاية من العدوى والتخلص من الروائح الكريهة. كما يستخدم صودا الخبز كمقشر لطيف وغسول للوجه، وعلاج منزلي بسيط لحب الشباب ومشكلات البشرة المختلفة.

تبييض الاسنان

أكد العديد من الخبراء والأطباء والمتخصصين بأهمية استخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الأسنان. فاستخدمي بيكربونات الصوديوم مع الماء لغسل الأسنان جيداً، باستخدام فرشاة الأسنان، ويفضّل إضافة الملح للحصول على أفضل نتيجة.

علاج حب الشباب والرؤوس السوداء

يمكن استخدام خليط مكون من ٣ إلى ٤ ملاعق صغيرة من بيكربونات الصودا، مع ملعقة صغيرة من الماء ثم أتركي الخليط على الوجه لمدة دقيقة واحدة وشطفي جيدًا.

غسول للوجه

أخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع الزبادي، ثم ضعي المزيج على البشرة لمدة دقيقة واحدة. وذلك للحفاظ على حيوية البشرة ومنع ظهور التجاعيد. أمّا للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب، أخلطي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال والصودا. ثمّ ضعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة دقيقة واحدة.

ماسك لتقشير الكوع وكعب الرجل

يحضر خليط من 3 ملاعق من بيكربونات الصودا مع ملعقة من الماء. يستخدم هذا الخليط لتقشير الكوعين والكعبين بهدف إزالة خلايا الجلد الميت.

للتخلص من جفاف الشفاه

أخلطي ربع ملعقة من بيكربونات الصودا مع نقطة واحدة من زيت الزيتون، ثم دلّكي شفاهك برفق مرة أسبوعيًا. يهدف هذا العلاج إلى محاربة جفاف الشفاه والخشونة.

التخلص من رواسب منتجات العناية بالشعر

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع الشامبو الخاص بك، ثم إغسلي شعرك بهذا الخليط، واستعمليه كبلسم للشعر.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

الغذاء المناسب لحماية البشرة من التجاعيد

 تعرف التجاعيد بأنها التغيرات الميكانيكية والفسيولوجية التي تطرأ على أجزاء البشرة المختلفة بحيث تفقد البشرة حيويتها وتبدأ الخطوط والثنايا بالظهور ، تبدأ التجاعيد بالظهور عند النساء...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور