الرئيسية / اخبار دولية / موسكو قلقة إزاء وقوع منظومات الصواريخ بأيدي المسلحين في سوريا

موسكو قلقة إزاء وقوع منظومات الصواريخ بأيدي المسلحين في سوريا

    أكد الكرملين على أن موسكو قلقة إزاء وقوع منظومات الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات في أيدي الجماعات المسلحة في سوريا، مشيراً إلى أن هذا يشكل خطرا على جميع الدول.

    وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم، خلال تصريح له أن “موسكو ردت بشكل صارم على الإرهابيين لإسقاط المقاتلة سو-25 السبت الماضي”.

    وأشار إلى أنه “عندما تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الانتهاء من المرحلة النشطة من العملية لدعم القوات المسلحة السورية في عملهم لمكافحة الإرهاب، هو قال إن ما تبقى من

    إمكانات القوات المسلحة الروسية في القواعد المؤقتة كافية لتنفيذ ضربة مدمرة للإرهابيين إذا لزم الأمر. هذا بالضبط ما يتحدث عن الضربات الدقيقة”.

    وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، بأن “الكرملين قلق للغاية من امتلاك المعارضة في سوريا لمنظومات دفاع جوي محمولة ويصفها بأنها تشكل “خطرا هائلا” على كل الحكومات.

    وكانت “هيئة تحرير الشام”، المقربة من تنظيم “القاعدة”، أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط المقاتلة الروسية “سو —25 ” في ريف إدلب السوري.

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء السبت المنصرم، أنه تم إسقاط طائرة حربية روسية من نوع “سو-25 ” في محافظة إدلب شمالي غرب البلاد، كما أن قائدها قتل خلال المعركة مع الإرهابيين، وأكدت على أن مركز مصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا “حميميم” بالتعاون مع الجانب التركي المسؤول عن منطقة خفض التصعيد في إدلب، يتخذ التدابير اللازمة لاستعادة جثة الطيار الروسي.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

رئيس الاستخبارات الألمانية: حان الوقت للحوار مع الأسد

    أكد رئيس الاستخبارات الخارجية الألمانية برونو كاهل "ضرورة الحوار مع السلطات السورية والرئيس السوري ​بشار الأسد​ حول ​مكافحة الإرهاب​".     وأوضح كاهل أن "جهازه يحاول إجراء اتصالات مع ​سوريا​، الغاية منها تفادي الأضرار"، مبررا ذلك "بالحاجة...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور