الرئيسية / اخبار لبنانبة / الأخبار: السعودية تستدعي الحريري قريبا وقوى من 14 آذار لجمعهم قبل الانتخابات

الأخبار: السعودية تستدعي الحريري قريبا وقوى من 14 آذار لجمعهم قبل الانتخابات

    تحّدث معلومات "الأخبار" عن "استدعاء قريب لرئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إلى ​الرياض​، إلى جانب عدد من قوى فريق الرابع عشر من آذار، لإبلاغهم رغبتها في إعادة جمعهم في حلف واحد والضغط عليهم لخوض الانتخابات معاً.

    ولفتت مصادر مطلعة إلى أن ​السعودية​ تسعى إلى عودة قوية إلى لبنان من ضمن استراتيجية "ستبدأ العمل عليها خلال أسابيع"، وتهدف إلى "إعادة لمّ مكونات ​14 آذار​ لتخوض معركة ​الانتخابات النيابية​ كفريق واحد". وبدلاً من أن تهمّش الرياض الملف اللبناني لمصلحة الملفات الإقليمية التي تشغلها في سوريا والعراق واليمن، يبدو أنها تسعى إلى كسب ورقة لبنانية لتوظيفها في مشروعها في المنطقة".

    وقد نقل مسؤولين في بيروت، عبر دبلوماسيين عرب، أن "جهوداً سعودية بدأت تنصبّ للتحضير للانتخابات النيابية، وأن السعودية ستقوم قريباً بإرسال موفد رفيع المستوى إلى لبنان للقاء رئيس الحكومة سعد الحريري، من أجل ترتيب تصوّر متكامل للمرحلة المقبلة، ينطلق من الضغط على رئيس الحكومة لتكون الأولوية في تحالفاته الانتخابية لمصلحة مكونات فريق 14 آذار، وفي مقدّمها القوات اللبنانية".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

وهّاب يرفع القبعة لقرار مجلس الشورى في قضية “جي دي أس” للإتصالات

    نوّه رئيس حزب التوحيد العربي، الوزير السابق وئام وهاب، بالقرار الذي اتخذه مجلس شورى الدولة والذي قضى بإبطال تنفيذ قرار وزير الاتصالات الترخيص لشركة “جي دي أس” GDS للاتصالات.     وقال وهّاب: “قرار مجلس شورى الدولة في قضية GDS ممتاز ويدفعنا الى رفع...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور