الرئيسية / اخبار دولية / الدفاع الأميركية تنفي علاقة واشنطن بالهجوم على القاعدة الروسية بسوريا

الدفاع الأميركية تنفي علاقة واشنطن بالهجوم على القاعدة الروسية بسوريا

    نفت ​وزارة الدفاع الأميركية​ "علاقة ​واشنطن​ بالهجوم على القاعدة الروسية في ​سوريا​".

    هذا وقد أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​ يوم الثلاثاء عن إحباط هجوم باستخدام طائرات بدون طيار على قاعدة "حميميم" ونقطة دعم القوات ​البحرية الروسية​ بمدينة ​طرطوس​ الساحلية السورية السبت الماضي.

    فيما أعلنت ​وزارة الدفاع الأميركية​ أن "الطائرات من دون طيار المستخدمة في الهجوم على منشآت عسكرية روسية يمكن الحصول عليها بسهولة وهي تباع في الأسواق".

    وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أدريان رينكين غيلوي أن "تقنيات مشابهة للّتي تم استخدامها في الهجوم على منشآت عسكرية روسية، سبق وأن استعملها مسلحو داعش"، لافتاً الى أن "هذه الأجهزة والتقنيات يمكن الحصول عليها بسهولة في الأسواق، وهذا أمر يدعو للقلق".

    وكشف الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ اليوم عن "أننا نعرف من حرض على هجوم الطائرات من دون طيار التي استهدفت قواعدنا في سوريا"، مؤكداً أن "​تركيا​ لا علاقة لها بالهجوم بالطائرات المسيرة على الأهداف العسكرية الروسية في سوريا".

    ولفت إلى أنه "على الاميركيين أن تحسين العلاقات الروسية الامريكية سيصب في مصلحة الاميركيين".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

مسؤول أميركي أقر بوجود قنوات اتصال بين بلاده وكوريا الشمالية

    أقر كبير موظفي ​البيت الأبيض​ ​جون كيلي​ بـ"وجود قنوات اتصال بين بلاده و​كوريا الشمالية​".     وسبق للرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ ورحب قبل أيام بإمكانية أن تكون لديه علاقات جيدة مع زعيم كوريا الشمالية ​كيم جونغ أون​ إلا أنه رفض الإجابة عن...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور