الرئيسية / اخبار اقليمية / وزير خارجية قطر: مستعدون لبحث الخلافات مع مصر

وزير خارجية قطر: مستعدون لبحث الخلافات مع مصر

    أكد وزير خارجية قطر الشيخ ​محمد بن عبد الرحمن​ أن "قطر على أتم الاستعداد لبحث الخلافات مع مصر"، مشيراً إلى ان "هناك من يعطل أي محاولات لرأب الصدع".

    وكشف عن "محاولة قام بها الأمير محمد بن سلمان، إبان كان وليا ل​ولي العهد السعودي​ لحل الخلافات القطرية المصرية، دون أن يكملها"، مشيراً إلى ان "مصر منذ ثورة 25 يناير 2011 تمر بمرحلة حساسة، ونحن نقدر مصر كدولة عربية مركزية، لها دور قيادي بين الدول العربية، ونقدر خيارات ​الشعب المصري​، مهما كانت تلك الخيارات وليس لنا أي تدخل فيها".

    ولفت إلى أنه "حدثت بعض الخلافات في 2013 بعد إزاحة الرئيس المصري السابق ​محمد مرسي​ وهذه الخلافات تمت محاولات للتعاطي معها لتجاوزها ولم تنجح، وكان هناك فتور في العلاقات"، موضحاً انه "كانت هناك محاولات خلال ​مناورات رعد الشمال​ في حفر الباطن اجتمع الأمير القطري تميم بن حمد مع الرئيس المصري ​عبدالفتاح السيسي​ بحضور الأمير محمد بن سلمان".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

حافلات تركية تنقل الجيش السوري الحر نحو حلب

    ذكرت قناة “سكاي نيوز عربية” نقلاً عن وسائل إعلام، بأن 20 حافلة تركية تعمل على نقل عناصر من “الجيش السوري الحر” وتعبر الحدود تجاه الريف الشمالي لحلب.     هذا وكانت وزير الدفاع التركي نورالدين جانكلي أعلن،اليوم، بدء العملية العسكرية بقصف عبر...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور