الرئيسية / اقتصاد واعمال / تقرير "فيتش": دين لبنان العام سيصل إلى 110 مليارات دولار بالسنوات ال 5 المقبلة

تقرير "فيتش": دين لبنان العام سيصل إلى 110 مليارات دولار بالسنوات ال 5 المقبلة

    ذكر تقرير لوكالة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني، أنه من المرجح أن يصل الدين العام في السنوات الخمس المقبلة في لبنان إلى 110 مليارات دولار إذا استمرت وتيرة نمو العجز على حالها، وستصبح كلفة الدين العام، وهي ما يدفعها الشعب اللبناني، حوالي 8 مليارات دولار في السنوات الثماني القادمة.

    يذكر ان وكالة "فيتش" ومقرها الرسمي في مدينة نيويورك الأميركية، هي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات المعلومات المالية، وثالث أهم وكالة للتصنيف الائتماني في العالم من حيث رقم مبيعاتها وحصتها في السوق، بعد كل من وكالتي موديز لخدمة المستثمرين وستاندارد أند بورز. وتعمل فيتش في أكثر من خمسين بلدا حول العالم تملك فيها مكاتب تمثيلية.

    وتعمل "فيتش" للتصنيف الأعلى تقييم الجدارة الائتمانية للبلدان والمؤسسات الراغبة في الحصول على التمويل عبر أسواق الأوراق المالية عن طريق إصدار السندات، كما تقوم بتزويد المستثمرين بجملة من المعلومات والتحاليل بخصوص الصحة المالية لبعض المؤسسات المدرجة في سوق الأوراق المالية، وتقدم آرائها بشأن الاستثمار فيها من عدمه.
 

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

مفاجأة.. ديون كل مواطن مصري تقفز لـ45 ألف جنيه!

  الديون تمثل عبئا كبيرا على الأفراد وعلى الدول أيضا، والتي دائما ما تؤكد أنها قادرة على احتواء هذه الديون. مصر ليست بعيدة عن هذه الدل، حيث أكدت قدرتها على الوفاء بالتزاماتها خاصة في ضوء الارتفاع المستمر لمستويات الدين الخارجي والمحلي، فوفقا...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور