الرئيسية / اخبار الجبهة / الجعيد يترأس اجتماع لقاء الأحزاب في الإقليم ويصدر بياناً تضامنياً مع القدس

الجعيد يترأس اجتماع لقاء الأحزاب في الإقليم ويصدر بياناً تضامنياً مع القدس

عقد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والاسلامية في اقليم الخروب اجتماعه الدوري في مركز جبهة العمل الاسلامي في برجا وقد حضر منسق عام الجبهة الشيخ الدكتور زهير الجعيد وترأس الاجتماع، وكذلك حضره مسؤول جبل لبنان في حزب الله الحاج بلال داغر، وقد تم التداول في الأوضاع السياسية الراهنة وخاصة التحديات الكبرى التي تواجه المسجد الأقصى ومدينة القدس والمحاولات الجارية من قبل العدو الصهيوني لتهويدهما، وصدر البيان التالي:

    1- نتوجه بالتحية والاكبار للشعب الفلسطيني الذي يتصدى ببسالة نادرة لآلة القتل الصهيونية واستمراره بالانتفاضة وتصعيده لها رغم تخلي أغلب حكام العالم العربي عنه، وندعوه للاستمرار في الحضور في الساحات حتى يشعر المحتل الصهيوني ومِن ورائه الأميركي أننا أمة لا تستكين ولا ترضى بالظلم ولا ترضخ له وأن قضية فلسطين ستبقى إلى الأبد وحتى تحريرها من رجس الاحتلال حاضرة في ضمائر أطفالنا ووجدان شبابنا.

    2- نتوجه للمقاومة الفلسطينية بفصائلها كافة لوضع خلافاتها جانباً والعمل على تشكيل غرفة عمليات واحدة لتخوض معركة التحرير الشعبية باعتبارها الخيار الوحيد الذي يُحقق آمال الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية في استرجاع فلسطين كل فلسطين لحضن الأمة.

    3- ندعو السلطة الفلسطينية إلى اتخاذ قرارات حاسمة لجهة إحياء منظمة التحرير الفلسطينية وضم الفصائل التي لم تكن فيها خاصة حماس والجهاد، وإلغاء كل الاتفاقات مع العدو الصهيوني وكذلك إلغاء التنسيق الأمني الذي لا يستفيد منه سوى هذا العدو.

    4- ندعو دول العالمين العربي والاسلامي لإلغاء الاتفاقات مع العدو الصهيوني سواء التي وصلت إلى حد العلاقات الكاملة أم العلاقات الجزئية والتوجه نحو استراتيجية موحدة لتحرير فلسطين.

    5- توّجه المجتمعون لفخامة الرئيس العماد ميشال عون بالتحية على المواقف الوطنية الرائعة التي اتخذها في قمة منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول والتي عبّرت عن آمال اللبنانيين وطموحاتهم، كما وجه المجتمعون التحية للرئيس نبيه بري على مواقفه الوطنية الجامعة وللكلمة الرائعة التي ألقاها وزير الخارجية جبران باسيل في مؤتمر وزراء الخارجية العرب.

    6- توجّه المجتمعون بالتحية لقائد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله على مواقفه التي أطلقها في المسيرة الضخمة في الضاحية وتبنّوا كامل ما ورد فيها معتبرين أنها تشكل خطة عمل للمرحلة المقبلة.

    7- كما أننا نحيي الشعوب العربية والاسلامية التي تخرج كل يوم في تظاهرات عارمة للتعبير عن رفضها لقرار ترامب المشؤوم وتعلقها بفلسطين والمقاومة وتبنيها لخيار المقاومة خياراً وحيداً لتحرير القدس والمقدسات والدفاع عنها.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

اللجنة النسائية في جبهة العمل الإسلامي تنظم لقاءاً تضامنياً دعماً للقدس وفلسطين

نظّمت اللجنة النسائية في جبهة العمل الإسلامي في لبنان لقاءاً تضامنياً خاصاً للقدس وفلسطين ورفضاً لقرار الرئيس الأمريكي المشؤوم "دونالد ترامب" وذلك في المقر الرئيسي للجبهة في بيروت، وقد حضر اللقاء سيدات وممثلات عن الجمعيات والأحزاب الاسلامية والوطنية، والمدراء،...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور