الرئيسية / أراء ومقالات / التحالف العربي يعلن بقاء ميناء الحديدة مفتوحا خلال شهر

التحالف العربي يعلن بقاء ميناء الحديدة مفتوحا خلال شهر

    أعلن التحالف العربي ابقاء ميناء الحديدة اليمنية الرئيسية مفتوحا خلال شهر واحد، رغم إطلاق جماعة أنصار الله للصاروخ الباليستي باتجاه الرياض أمس.

    وكان التحالف الذي يسيطر على الأجواء اليمنية والدخول إلى موانئها قد أوقف عمل جميع المداخل إلى اليمن الشهر الماضي، بعد هجوم صاروخي مماثل على مطار الرياض الدولي.

    وقد قالت السلطات السعودية إنها اعترضت كلا الصاروخين دون وقوع إصابات.

    وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: “استمرارا لحرص دول تحالف دعم الشرعية في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، ونتيجة لتكثيف الإجراءات المتعلقة بالتفتيش، فإن قيادة التحالف تعلن عن استمرار فتح ميناء الحديدة للمواد الإنسانية والإغاثية، والسماح بدخول السفن التجارية، بما فيها سفن الوقود والمواد الغذائية لمدة 30 يوما لتطبيق مقترحات مبعوث الأمين العام الخاص لليمن بشأن ميناء الحديدة”.

    وكان التحالف العربي اتهم إيران بدعم جماعات “أنصار الله” بالصاروخ الذي تم إطلاقه نحو الرياض في تشرين الثاني الماضي.

    من جهتها كانت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، قد اتهمت إيران بتقديمها الصاروخ “البالستي”، لكن طهران نفت هذه الاتهامات بالكامل.

    يذكر أن إغلاق الموانئ والمطارات في اليمن الشهر الماضي، تسبب في نقص الغذاء والوقود في الدولة التي أدت الحرب المستمرة منذ 3 سنوات فيها إلى مقتل 10 آلاف شخص، وتشريد أكثر من مليونين، وانتشار وباء الكوليرا الذي أصاب نحو مليون شخص.

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

أميركا والسعودية إلى تباعد

    يبدو أنّ زيارة وزير الخارجية السعودي ​عادل الجبير​ إلى ​الولايات المتحدة الأميركية​ منذ أيام لم تنتج ما كان متوقعاً من الجانب السعودي. تمّت الزيارة في فترة زمنية تبدّلت فيها الرهانات الإقليمية والدولية حول مستقبل ​سوريا​، ​العراق​، ​اليمن​، ​ليبيا​، ​لبنان​...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور