الرئيسية / فلسطين / الحمدالله: قرار ترامب مستفز ومرفوض وينهي الدور الأميركي كراع لعملية السلام

الحمدالله: قرار ترامب مستفز ومرفوض وينهي الدور الأميركي كراع لعملية السلام

    شدد رئيس الحكومة الفلسطينية ​رامي الحمدالله​ على أن "إعادة غزة إلى الشرعية بمثابة حماية للقدس وستبقى غزة حامية الهوية والقضية ولا يمكن أن تكون إلا في قلب دولة فلسطين"، متعهدا بـ"توفير حياة كريمة لأهلنا في غزة تليق بهم وبما بذلوه من تضحيات".

    ورأى الحمدالله أنه "بتكاتفنا سنحمي ​القدس​ ونعيد غزة لكنف الشرعية"، مؤكدا أن "قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل هو مستنكر ومرفوض ومستفز وتقويض لإحياء عملية السلام، وينهي الدور الأميركي كراع لعملية السلام".

    وجزم أن "القدس أكبر من أن يغير قرار هويتها العربية"، معلنا أن "الرد العملي على خطوة ترامب هو تجسيد وحدة وطنية فلسطينية فعلية"، مشيرا الى أن "جهود ​المصالحة الفلسطينية​ تكتسي أهمية استثنائية".

    وأكد أن "وحدتنا الفلسطينية وحدها هي صمام الأمان في هذه المرحلة الفارقة، كما أننا أحوج ما يكون لتحصين الجبهة الفلسطينية الداخلية"، جازما أن "المصالحة الفلسطينية هي خيارنا وهي رافعة لحماية وإنقاذ القدس".

    ولفت الحمدالله الى "أننا ندرك أن طريق إتمام المصالحة طويل وشائك والحكومة ليست سوى أداة"، معلنا أن "الحكومة أوعزت لوزراءها ومؤسساتها بإعادة كل الموظفين تفعيلا للاتفاقيات"، مشيرا الى "أننا سنجد حلولا لكافة الموظفين وسنعمل على إيجاد الحلول الملائمة".

شاهد أيضاً

b4a48faf-3bea-461b-b767-6785d4cfc4a2_16x9_600x338

تل أبيب لن تحاكم الحارس قاتل الأردنيين في عمان

    نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين إسرائيليين قولهما، إن إسرائيل لن تحاكم حارس أمن سفارتها في عمان الذي قتل أردنيين اثنين في تموز كما يطالب الأردن منذ اندلاع الأزمة.     ووفقا لمصدر دبلوماسي إسرائيلي، فإن وزارة الخارجية وجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) سيراجعان...

انّ المقالات والتعليقات الواردة لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي اصحابها.

أضف تعليق

أخبار في صور